|
Mahmoudshahta Mahmoudshahta
اخبار الكورة

آخر الأخبار

اخبار الكورة
randomposts
جاري التحميل ...
randomposts

قيمتك في السوق كموظف

قيمتك في السوق كموظف






تتكبد الشركات خسائر تساوي قيمة الموظف الحقيقية نتيجة استبداله أو استقالته من الشركة
أثبتت الدراسات الحديثة أن قيمة موظف ما في شركة يساوي أكثر من 150% من راتبه السنوي إذا ما وضعنا في الاعتبار فقد الإنتاجية والعملاء والتكاليف والوقت المستغرق في تعيين موظفين جدد
حاول زيادة قيمتك لدى الشركة باكتساب خبرات ومهارات جديدة وزيادة ما تجلبه للشركة من موارد
قيمتك في السوق كموظف تأتي من 3 عوامل

1- أهمية و حاجه العمل الذي تعمله
2- صعوبة العمل الذي تعمله
3- مهارتك في عملك وصعوبة استبدالك

ويجب أن لا تغيب عن ذهنك هذه العوامل أثناء البحث عن عمل

ويجب أن تسال نفسك هذه الأسئلة

شهادتي ودراستي مهمة في سوق العمل ؟

يوجد لدي فرصة للعمل على هذه الشهادة ؟

العمل الذي ممكن اعمل به صعب أو سهل ؟

هل يمكن لأي شخص بالعمل مكاني بنفس الوظيفة ؟

أنا كشخص , عندي خبره ومهارة في هذه الوظيفة ؟

عندي شخصيه وأسلوب في التعامل ؟

لدي أناقة في ملابسي و لباقة في الكلام واملك أسلوب إقناع؟

لو كنت أنت نفسك مدير شركه , كم ممكن تدفع لنفسك راتب ؟

كم تقدر قيمتك ؟
..
لكن إذا وصلت لخلاصه مفادها بأنه ..
وظيفتك ليست مهمة  وليس لها فرصة
و يمكن لأي شخص بالعمل مكانك بنفس الوظيفة
ولا تملك المؤهلات الكافية
يجب عليك البحث عن عمل جديد
..
يجب عليك البحث عن عمل مهم للناس وللشركات , وصعب نوعا ما
ويجب عليك التطوير من نفسك من جميع النواحي حتى تصبح الشركات هي من تبحث عنك
حاول العمل على أنشاء اسم  لك في سوق العمل حسب مجالك

يجب أن تتعب , وتدرس وتتعلم وتقرأ وتبحث

لكن هذا
التعب سيثمر مستقبل و نجاح و حياه
ويجب عليك التخلي عن دور
الضحية والتذمر

لا تقم بالتركيز على العمل بشهادتك , ابحث عن فرصه في أي مجال
وتحلى في مهارة "توقع المستقبل "
يجب عليك توقع مستقبلك أين وكيف ممكن أن تجد نفسك بعد 10 سنوات
واعمل من هذه اللحظة على هذا الأساس

ولا تنتظر رحمة احد وتنتظر وصول الوظيفة إلى بيتك
الاسم : محمود شحتة صابرMahmoudshahta saber

الاسم:Name:محمود شحتة صابر:Mahmoud shahta saber

مصري اعيش فى الشرقية عمري 15 عام وانا احب التدوين كثيرا .

التعليقات

مدونة Mahmoud Information هى مدونة عربية مصرية مهتمة بمجال التكنولوجيا والمعلوميات , تقدم شروحات حصرية فى هذا المجال من خلال قناتنا على اليوتيوب.Mahmoud Information , كما توجد ايضا اقسام متنوعة فى عدد من المجالات الاخرى , وايضا المدونة تجد فى العديد من الشروحات فى مجال الويندوز والاندوريد ,

جميع الحقوق محفوظة

Mahmoudshahta

2016